الصويرة: الإتحاد الإشتراكي يحقق نتائج مبهرة في الإستحقاقات التشريعية والجهوية والمحلية .

0

أحمد بومعيز- الصويرة .

كما كان متوقعا ، وفي سياق الإستحقاقات العامة التي عرفتها البلاد يومه الأربعاء 8 شتنبر الجاري ،حقق حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بالصويرة والإقليم نتائج مبهرة، محطما العديد من الأرقام القياسية .

ففي إطارالاستحقاقات التشريعية، حافظ النائب البرلماني وعضو المكتب السياسي محمد ملال على مقعده للولاية الثالثة على التوالي ، لكن الجديد هذه المرة هي الرقم القياسي الذي حققه في عدد الأصوات التي حصل عليها ، إذ احتل المرتبةالأولى بما مجموعه 34343 من أصل 149099 المعبر عنها ، وهو رقم قياسي في تاريخ الحزب في إقليم الصويرة ، وثاني أعلى رقم في تاريخ البرلمان بالإقليم .كما فازأيضا محمد ملال بمقعد في الجهة صحبة مرشحة اللائحة النسائية أمينة الشليح .

وبالنسبة للانتخابات الجماعية فقد حقق الحزب نتائج جيدة جدا ، وحسم في أغلبيةعدة جماعات ترابية قبل الدخول في أي توافق ومنها بلديتي تمنار وآيت داوود التي حافظ فيها الحزب على أغلبة مريحة ، وكذلك الشأن بجماعة تافضنة وتمزكيدا أفتاس والحنشان ومسكالة وإذا لاوعزة، وجماعات ترابية أخرى. ومن المنتظر أن يتصدر الحزب عدد المستشارين إقليميا بأكثر من 200 مستشارا جماعيا .

وللإشارة فقد بلغت نسبة المشاركة خلال ذات الإستحقاقات 65.05 في المئة ، وتمكن مترشح كل من حزب الإستقلال ، والتجمع الوطني للأحرار ، والتقدم والإشتراكية من حجز مقعد بمجلس النواب ، مع مفاجئة غير منظرة في عدم تمكن مترشحة الأصالة والمعاصرة أسماء الشعبي من المحافظة على مقعدها بعد أن كان يعتقد أنه حق مكتسب باعتبار الصويرة تعد قاعدة خلفية لذات المترشحة ، كما تجدر الإشارة أن حزب العدالة والتنمية فقد أيضا مقعده بالبرلمان ، وسجل نتائج هزيلة في كل أنحاء الإقليم .