الحملة الإنتخابية للإتحاد الإشتراكي تنطلق بأكَادير بعقد ندوة صحفية يتم من خلالها بسط الخطوط العريضة للبرنامج الإنتخابي

0

عبد اللطيف الكامل

انطلقت صباح يوم الخميس 26 غشت 2021،الحملة الإنتخابية لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بأكَادير،بعقد ندوة صحفية تراعي كل الشروط الإحترازية لمنع تفشي جائحة كورونا،وذلك من أجل التعريف ببرنامج الحزب والتعريف بجميع المترشحين ووكلاء اللوائح الإنتخابية البرلمانية والجماعية والجهوية.

وأهم ما ميز انطلاق هذه الحملة هو تقيدها حرفيا بجميع اللإجراءات الإحترازية التي فرضتها حالة الطوارئ الصحية لمنع انتشار كورونا،وتقيدها أيضا بكل الشروط التي أملتها مذكرة وزارة الداخلية الصادرة مؤخرا بخصوص الإنتخابات التشريعية والجماعية والجهوية لسنة 2021،حيث حرصت فيها الوزارة على أن تتقيد كافة اللوائح الإنتخابية المترشحة بها وتراعي كافة بنودها.

وبالنسبة للوائح الإنتخابية المقدمة للسلطات،فقد تم استيفاؤها من كل الجوانب قبل إيداعها،فكانت اللائحة الإنتخابية للجماعة المحلية التي يقودها الأستاذ المحامي محند أكرنان هي التي تم إيداعها لدى سلطات الولاية يوم الثلاثاء المنصرم في الوقت سبق أن تم إيداع كل من اللائحة الإنتخابية التشريعية التي يقودها قيدوم الإتحاديين بسوس الفلاح ورجل الأعمال عبدالرزاق مويسات،وأيضا اللائحة الجهوية التي يقودها المنعش السياحي حسن مرزوقي.

هذا وكان مقرالحزب بأكادير،قد عرف منذ شهر تقريبا،اجتماعات ماروتونية ومتسلسلة وفقا للإجراءات الإحترازية من وضع الكمامات والتعقيم والتباعد الجسدي،بحيث شاركت فيها كل الطاقات الإتحادية من مختلف الأعمار والأجيال من أجل وضع الترتيبات للجوانب التقنية واللوجستيكية ووضع التصورات واللوازم والتجهيزات التي تقتضيها هذه الحملة الإنتخابية التي تجرى في ظرفية دقيقة وحساسة استدعتها حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها عالميا تداعيات انتشار جائحة كورونا.

ويبدو من خلال تلك الإستعدادات والترتيبات ونوعية الترشيحات في اللوائح الإنتخابية الثلاث،ونوعية تهيئة المقرالحزبي من جديد،من كل الجوانب،ووفق صورة تليق بتاريخ هذا الحزب العريق والعتيد،أن الإتحاديين و الإتحاديات بأكَادير،عازمون على خوض انتخابات بنفس جديد،وبمعنويات وروح عالية،وبعزيمة قوية.

لكي يظفرالحزب بمقاعد مهمة سواء في الإنتخابات التشريعية التي تتنافس فيها اللوائح المترشحة على أربعة مقاعد برلمانية أوالإنتخابات الجماعية التي يتنافس عليها في كل لائحة 61 مرشحا (40مرشحا و21 مرشحة)أولائحة الإنتخابات الجهوية التي يتنافس في كل لائحة فيها 12 مرشحا(ثمانية مرشحين وأربع مرشحات).

وعموما،فالحزب ولكي يحقق مبتغاه من هذه الإنتخابات،استنهض من قبل همم كل الإتحاديين والإتحاديات من خلال تلك الإجتماعات القبلية التي نظمها سواء بمقره الرسمي بأكادير،أوبمقرات الفروع الحزبية بأحياء المدينة والجماعات الترابية الأخرى التابعة لعمالة أكادير إداوتنان.

بهدف خوض حمل انتخابية نظيفة وكما جرت عادة الحزب بذلك منذ تأسيسه من جهة، والدفاع عن حصيلته كمعارضة داخل المجلس الجماعي والمجلس الجهوي من جهة ثانية،وحصيلته في البرلمان والحكومة من جهة ثالثة.

ومن أجل هذا وذاك عقد،كما قلنا،عدة اجتماعات مع أعضاء الكتابة الإقليمية والفروع الحزبية والقطاعات الموازية التي تشكل أذرعا للحزب كقطاع التعليم والصحة والجماعات المحلية والتجار وقطاع الشبيبة الإتحادية وقطاع النساء…من أجل التشاور وجمع كافة المعلومات والمعطيات لصياغة برنامج انتخابي متكامل سيتم تقديمه للمواطنين/الناخبين خلال هذه الحملة الإنتخابية.