الدخول المدرسي المقبل .. دعوة الآباء بسيدي قاسم إلى مرافقة أبنائهم إلى مراكز التلقيح

0

وجهت المديرية الإقليمية بسيدي قاسم، تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، وبتنسيق مع السلطات الإقليمية ومندوبية الصحة، مراسلة إلى مديرات ومدراء المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم، من أجل إبلاغ ممثلي الآباء والأمهات والأولياء بالإقليم، بشأن تنزيل المخطط الإقليمي لتلقيح الفئة العمرية ما بين 12 و 17 سنة، ضد فيروس كورونا بالوسط المدرسي.


وأوضحت المديرية في مراسلتها، أنها أعدت مخططا إقليميا يتضمن الإجراءات الكفيلة بتلقيح جميع التلميذات والتلاميذ المتمدرسين من نفس الفئة العمرية.

وأبرز المصدر ذاته، أن عملية التلقيح ستكون داخل مراكز التلقيح المعدة بالثانويات الإعدادية والتأهيلية، التي تم تهيئتها لاستقبال الفئة العمرية المذكورة، مصحوبين بآبائهم أو أوليائهم، لتلقي الجرعتين وفق الجدولة الزمنية، التي ستعدها المديرية لاحقا.

ودعت المديرية ممثلي ورؤساء جمعيات الآباء، إلى التنسيق مع الآباء والأمهات والأولياء، لإبلاغهم بمواعيد الجرعات وبمراكز التلقيح، كما أكدت على الإنخراط الجاد والمسؤول في التعبئة لإنجاح هذه المحطة.


وأشار المصدر عينه، إلى أن هذه العملية، تدخل في إطار مواصلة تفعيل التدابير المتخذة من أجل التصدي لفيروس كورونا، ومن أجل دخول مدرسي آمن وعادي، يضمن الاستفادة من نمط التعليم الحضوري، لما له من أثر في الرفع من المردودية التربوية.