المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال-خنيفرة و مختبر “هابي سمالا” يوحدان الجهود للنهوض بمشاريع مبتكرة

0

وقع المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال-خنيفرة ومختبر “هابي سمالا”، اليوم الخميس 15 يوليوز الجاري، بالرباط، اتفاقية شراكة للنهوض بمشاريع مبتكرة.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها مدير قطب الدفع الاقتصادي والعرض الترابي، نوفل حمومي، والرئيس التنفيذي لمختبر “هابي سمالا”، إريك أسمر، إلى مواكبة أصحاب المشاريع من حيث التمويل، في إطار البرنامج الجهوي “ازدهار”.

وأكد حمومي، في تصريح صحفي، أن هذه الاتفاقية، الموقعة مع أحد رواد الابتكار والمتخصصين في مواكبة أصحاب المشاريع، تروم إعطاء دفعة قوية لحاملي المشاريع والمشاريع الصغرى، وتمكينهم من الاستفادة من تمويل جديد، وذلك وفقا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال إن هذه الشراكة تأتي، أيضا، كمبادرة استباقية من المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال-خنيفرة للقانون رقم 15.18 المتعلق بالتمويل التعاوني أو Crowdfunding وتدخل في إطار البرنامج الشامل “ازدهار”، مضيفا أن هذه الاتفاقية ستعزز اقتصاد الجهة، خاصة من خلال تحفيز المشاريع الصغيرة.

كما أشار حمومي إلى أن المركز الجهوي للاستثمار سيواكب جهود واستراتيجيات فريق “هابي سمالا” لتمكين أصحاب المشاريع الشباب من اعتماد مقاربة جديدة لروح المقاولة.
من جانبه، أبرز السيد أسمر أن هذه الاتفاقية تشكل فرصة للمختبر للتعمق أكثر في منظومات منطقة غنية جدا توفر العديد من الفرص غير المستغلة.

وأبرز أن “هذه الاتفاقية ستتيح لنا التعاون مع مع المركز الجهوي للاستثمار وجميع شركائه في المنطقة، بهدف خلق فرص جديدة، على مستوى ريادة الأعمال في الجهة وتعبئة الشراكات مع الجهات الفاعلة الوطنية التي يمكنها تطوير نشاطا في المنطقة”.

كما أشار أسمر إلى أن هذا التعاون يأتي في وقت يراهن فيه المغرب على نموذج تنموي جديد، يقوم تنمية الشباب، والشمول المالي، والرقمنة والتنمية المستدامة.

وأضاف أن “عمل “هابي سمالا” يكمن قبل كل شيء في خلق وتنمية دوائر الثقة. واليوم نحن فخورون بأن نكون قادرين على توسيع دائرة الثقة لدينا من خلال هذه الشراكة التي ستسمح للمنطقة بالانفتاح على فرص اقتصادية جديدة.”

يذكر أن “هابي سمالا” هو مختبر متخصص للابتكار في المقاربات والتمويل التعاوني، وقد عمل منذ عام 2014 على تجريب مقاربات تعاونية وتقنيات جديدة لخلق ابتكارات عالية التأثير.