توزيع 8250 قفة من عملية الدعم الغذائي” لرمضان 1442″ بإقليم بولمان

0

محمد أزرور

 بلغ عدد المستفيدين من النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1422” على مستوى إقليم بولمان،8250 قفة، موزعة على مختلف جماعات الإقليم من بينها6752 مخصصة للمناطق القروية والجبلية.

 وبحسب معطيات المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، فإن هذا الدعم الذي تشرف عليه مؤسسة محمد الخامس للتضامن بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس يهم الإقليم بأكمله بما في ذلك المراكز الحضرية الأربعة لكل من بولمان،و  ميسور،و أوطاط الحاج،و إموزار مرموشة، كما يهم أيضا كلا 17 جماعة بالعالم القروي.

وتتم عمليات توزيع قفة المواد الغذائية على المستفيدين في احترام تام للتدابير والإجراءات الصحية المتخذة للحد انتشار وباء كورونا، خصوصا ما يتعلق بتعقيم القفف الغذائية، وتوزيعها على المستفيدين بمنازلهم تفاديا لمخاطر الاختلاط.

وتضم اللجنة الإقليمية المكلفة بالإشراف على توزيع وإيصال هذه المساعدات إلى المستفيدين، بالإضافة إلى السلطات المحلية، مندوبية مؤسسة التعاون الوطني، ومصلحة الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمندوبية الإقليمية للصحة.

ويتم إعداد هذه العملية بمساهمة مالية من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ويتكون الدعم الغذائي من سبع مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق، 5 لتر من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و250 غرام الشاي)، الشيء الذي سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية خلال شهر رمضان المبارك.