“مسرح النون والفنون” في جولة فنية بمسرحية “تياطرو بورطو” بجهةبني ملال- خنيفرة

0

عبد المجيد النبسي

 تدشن فرقة “مسرح النون والفنون” غدا الاثنين جولتها المسرحية الجديدة بعرض عملها الموسوم ب “تياطرو بورطور” في كل من مدينتي الفقيه بن صالح وأزيلال.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة العرض الأول لهذه المسرحية، المدعمة من قبل وزارة الثقافة والشباب والرياضة-قطاع الثقافة، غدا الاثنين على الساعة العاشرة صباحا بالمركب الثقافي بأزيلال، بينما تقدم عرضها الثاني على الساعة الرابعة مساء من نفس اليوم بالمركب الثقافي بالفقيه بن صالح..

وسيكون لعشاق الفن المسرحي موعد آخر مع مسرحية “تياطرو بورطور” ، التي أعدها وأخرجها عبد الفتاح عشيق وقام بتشخيصها جواد السايح والشرقي ساروتي وخديجة زروال ويونس تفاحي، مع عرض ثالث يوم الاثنين 12 أبريل الجاري بالمركب الثقافي خريبكة.

وستقدم هذه العروض المسرحية بدون جمهور، على أن يتم نقلها على المنصات الاجتماعية التابعة لمديريات الوزارة الإقليمية والجهوية، في احترام تام لكافة التدابير الاحترازية، والبروتوكول الصحي للوقاية من كوفيد 19.

وأشرف على سينوغرافيا هذا العمل المسرحي لفرقة “مسرح النون والفنون” بالفقيه بن صالح، الفنان رشيد الخطابي، وعلى تأثيثها التقني رفيق عشيق، وإدراتها الفنية عبد الجليل أبو عنان، والمحافظة العامة طارق حنان.