فاس..توقيف 18 شخص و إحباط ترويج أدوات إلكترونية مهربة مهيأة للغش في الامتحانات

0

محمد الحاجي/فاس

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الإثنين 3 يونيو الجاري، من توقيف 18 شخصا يشتبه في تورطهم في حيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات المدرسية. 

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم في عمليات أمنية متزامنة بمدن فاس ومكناس وتازة وتاهلة، وهم في حالة تلبس بترويج معدات إلكترونية يشتبه في استخدامها في الغش في الامتحانات، حيث أسفرت عمليات الضبط والتفتيش عن حجز مجموعة من البطائق من نوع “VIP”، وأجهزة إلكترونية خاصة بقراءة هذه البطائق، علاوة على هواتف محمولة وسماعات لا سلكية دقيقة، وأسلاك كهربائية للشحن ومبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للأبحاث القضائية التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه القضية في سياق المجهودات الاحترازية والوقائية التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بغرض مكافحة جرائم الغش في الامتحانات المدرسية.