جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي و أطر جماعة تطوان تنظم حفلا تكريميا لفائدة 231 متقاعد مكتب تطوان

0

عبد المالك الحطري 
 تحت شعار “الموظف الجماعي أساس كل تنمية محلية”  نظمت جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي و أطر جماعة تطوان حفلا تكريما لفائدة 232 متقاعد و متقاعدة بالجماعة نظير للخدمات و المجهودات المبذولة من طرفهم خدمة للجماعة و المواطنين طلية مسارهم العملي  ،و اعتبر رئيس جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي جماعة تطوان محمد أوبيهي أن  تنظيم حفل تكريم المتقاعدين و المتقاعدات بالجماعة  هو بمثابة  وقفة إجلال وإكباَر لموظفات وموظفين قضوا مدة لا يستهان بها  في العمل خدمة للصالح العام بكل مسؤولية، كما أنه اعترافُ بمجهوداتهم وتضحياتهم للرقي بالخدمات المقدمة للمرتفقين. كما شكلت هذه المناسبة لرئيس الجمعية لاستعراض العديد من المراحل  التي مرت منها الجمعية  بدأ من مرحلة النشأة أو العمل  التضامني منذ 1982 . حيث تم تأسيس أول جمعية للأعمال الاجتماعية لموظفي بلدية تطوان   ،مرورا بمرحلة   الهيكلة المؤسساتية للجمعية  بعد توحيد المدينة ، حيث تم فتح باب الانخراط في وجه كافة الموظفين  ،و أشار محمد أوبيهي  أنه تم توسيع قاعدة استفادة المنخرطين من المساعدات الطبية ومقاعد الحج، وكذا  تنظيم التظاهرات  الثقافية والرياضية والترفيهية، بالإضافة الى إبرام مجموعة من عقود الشراكة بين مؤسسات أجنبية ومحلية وجهوية.أما المرحلة الرابعة فقد اعتبرها أوبيهي بمرحلة تدبير الأزمة بعد توقيف المنحة السنوية خلال المجلس السابق  التي كانت تستفيد منها  الجمعية من سنة 2016 الى غاية 2020، و هو ما  أثر سلبا على الخدمات المقدمة لفائدة المنخرطين، خاصة ذوي الأمراض المزمنة والخطيرة، مما اضطرت معه الجمعية، عبر مداخيل مرافقها، الاحتفاظ بدعم المنخرطين الذين يعانون من الامراض المزمنة واداء أجور المستخدمين ونفقات حقوقهم الاجتماعية .


و من جانبه  أشاد  رئيس جماعة تطوان  مصطفى البكوري بالإنجازات العظيمة التي حققتها جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأطر جماعة تطوان لفائدة منخرطيها، ونوه  خلال كلمته، بتطور عمل الجمعية منذ تأسيسها، ومواكبتها وحرصها على تقديم مختلف الخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية لموظفي الجماعة. وأضاف خلال هذا الحفل التكريمي، بمدى العناية   الذي يحظى به موظفو الجماعة من طرف الجماعة ، معتبرا أن هذه المناسبة  تشكل التعبير الصادق لما حققه هؤلاء الموظفين لأجل الساكنة والمدينة معا. وأردف قائلا: “أنكم  كنتم القدوة الحسنة بأخلاقكم على تقديمكم الأحسن للجماعة”، مؤكدا على “مدى العرفان الذي قدمه المتقاعدون لهذه الجماعة ولساكنتها”.


وتميز هذا الحفل الذي أدار فقراته عبد القادر الفيلالي، بتقديم مجموعة من الفقرات الموسيقية والفنية والفكاهية، وكذا توزيع منح مالية و شهادات تقديرية للمحتفى بهم، فضلا عن إجراء القرعة لعمرة شهر رمضان الخاصة بمتقاعدي ومنخرطي الجمعية.


كما تضمن برنامج الحفل تقديم شذرات من الطرب الأندلسي لجوق عبد الصادق شقارة برآسة الفنان مرتضى آيت الله شقارة، وفقرة موسيقية لفرقة نغم للموسيقى العربية برئاسة الفنان يوسف الحسيني فضلا عن  فقرة فكاهية من تنشيط الثائي الجبلي والبلدي.