وكالة لاستخلاص الفواتير في خنيفرة تقع بيد القضاء بتهمة النصب بوصولات أداء مزورة

0

أنوار بريس

أكدت مصادر متطابقة بخنيفرة نبأ اعتقال مستخدم بوكالة ل “التسهيلات” تقوم باستخلاص الفواتير والضرائب، يوم الخميس 5 يناير 2023، وذلك بتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، حاتم حراث، فور توصله ببلاغات من مواطنين تتهم هذه الوكالة باستعمال النصب والتدليس في استخلاص مبالغ الفواتير، من خلال توهيمهم بتسوية الأداء بوصولات مزورة.

وبينما جرى اعتقال مستخدم الوكالة رهن إشارة البحث والتحقيق، عمد صاحب هذه الوكالة إلى الاختفاء عن الأنظار، ما قوى من حجم الشبهات المحيطة حوله، واستدعى تحرير مذكرة بحث وطنية في حقه قصد إيقافه وتقديمه للعدالة للنظر في التهم المنسوبة إليه ووكالته.

وكم كانت دهشة بعض الضحايا كبيرة لحظة توصلهم بقرار قطع التيار الكهربائي عن محلاتهم بدعوى عدم تسوية الفواتير المتراكمة في ذمتهم، وهو الأمر الذي فنده المعنيون بالأمر، وأكدوا أداء ما بذمتهم عبر الوكالة المعلومة، قبل أن اكتشاف الجميع أن الوصولات التي بيدهم غير حقيقية، وهو ما تم التأكد منه من خلال نتائج التحقيق التي جرى استنتاجها بالمصالح المعنية.

وعلاقة بالموضوع، تم توسيع دائرة التحري لتشمل إدارة الضرائب التي أكدت مصادر منها وقوفها على حالات مختلفة تخص مواطنين اكتشفوا وقوعهم ضحية عمليات نصب واحتيال من طرف الوكالة نفسها التي تعد من بين وكالات أخرى مسيرة من طرف ذات الشخص المبحوث عنه، وهي عمليات لا علاقة لها بباقي الوكالات التي تحرص على حماية سمعة خدماتها بالمدينة.

وفي هذا الصدد، تتواصل التحقيقات، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في محاولة لملامسة عدد المواطنين الذين تعرضوا للنصب والاحتيال والتزوير وخيانة الأمانة، فيما تشمل اجراءات التحري ما يتعلق بطرق الحصول على الوصولات الممنوحة للمواطنين على أساس أنها وصولات قانونية تؤكد تأديتهم لمبالغ الفواتير.