إدارة الضرائب تصادر معاش متقاعد بخنيفرة وتعرضه لأزمة اجتماعية ونفسية

0
  • أنوار بريس

فوجئ مواطن في خنيفرة، يدعى محمد بدر، بإدارة الضرائب وهي تطالبه بأداء مبلغ مالي باهض، قبل أن تعمد إلى حجز معاشه وحرمانه من صرفه، منذ مارس المنصرم إلى حدود اليوم، دونما أدنى اعتبار لحالته العائلية، ما عرضه وأسرته لظروف معيشية صعبة، ولكثير من المشكلات النفسية والاجتماعية.

ويذكر أن المعني بالأمر كان قد حصل على تقاعد نسبي من إحدى المحاكم الابتدائية، ليفتح محل للكتابة العمومية بغاية مواجهة مصاريف العيش اليومي، غير أن في تدهور صحته وتراكم الديون على كاهله، ما أجبره على التوقف عن الاستمرار في المهنة، ولم يتبق له غير معاشه الذي لا يتعدى 1392 درهم.

وأمام ذلك أخذ في إعلاء نداءاته لإدارة الضرائب بغاية رفع الحصار عن معاشه الهزيل (مرجع ض ع د 2647064)، أو على الأقل القبول بأي حل للمشكل عوض الاستمرار في مصادرة حقه في معاش يحفظ له إنسانيته وكرامته في ما تبقى من العمر، ويساعده على مواجهة صعوبات العيش التي تزداد تفاقما وغلاء.

 ولم يفت المواطن/ المتقاعد الاتصال بجريدتنا والتشكي، بوجع وحسرة عميقين، من قيام إدارة الضرائب ب “قطع رزقه الوحيد” الذي يكسب منه قوته اليومي، ولا يمتلك غيره لإعانة عائلته الصغيرة، ومناشدا الجهات المسؤولة، بما فيها خزينة المملكة، لمساندته في محنته، والتفاعل مع قضيته الإنسانية إلى حين الإفراج عن معاشه.