مختصرات من جهة مراكش-آسفي

0

نظمت جمعية إعانة بحارة الصيد الساحلي بميناء آسفي، مؤخرا، إفطارا جماعيا، لفائدة أرامل البحارة، وذلك بمؤسسة دار البحار بسيدي بوزيد.

ورامت هذه المبادرة تكريس قيم التضامن والتآزر، وهي الثانية من نوعها خلال شهر رمضان الفضيل، بعد الأولى التي نظمت يوم فاتح أبريل واستهدفت 30 أرملة. =================

آسفي- نظمت جمعية الأيادي البيضاء للتنمية المستدامة، مؤخرا، بآسفي، إفطارا جماعيا لفائدة نزلاء مركز الحماية الاجتماعية للمسنين دار البحر.

=================

-نظمت مؤسسة عبد القادر بن صالح، مؤخرا، ورشة عمل تمحورت حول تمويل المشاريع والوضع القانوني للمبتكرين الاجتماعيين، وذلك في إطار برنامج الدعم “دار الابتكار” الموجه لإنجاح مقاربة الابتكار الاجتماعي. وتناول هذا اللقاء، الذي نظم بشراكة مع جمعية “آسفي مبادرة” و “آكت فور كومينيتي”، محاور تتعلق بريادة الأعمال الذاتية، والمساهمة المهنية الموحدة، وإحداث المقاولة.

وتوجه مؤسسة عبد القادر بن صالح، التي تأسست سنة 2000، التزامها نحو الفئات الأكثر فقرا، من خلال الأعمال الاجتماعية، لا سيما بالعالم القروي. كما تعمل هذه المؤسسة على جعل الابتكار الاجتماعي في قلب التنمية الدامجة والمنصفة. ومن خلال جميع أعمالها وبرامجها، تدعم وتسلط المؤسسة الضوء على الأشخاص والحلول التي تحدث تأثيرا اجتماعيا وملموسا ودائما لفائدة المجتمعات والمناطق.

=================

مراكش – صادق المجلس الجهوي لمراكش-آسفي، مؤخرا، على اتفاقية شراكة لدعم أندية كرة القدم بالجهة، لمدة ثلاثة مواسم.

ويتوزع الدعم المالي للمجلس على عدة أندية بالجهة، لا سيما نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم (2.4 مليون درهم)، وأولمبيك آسفي (3.5 مليون درهم)، وشباب بن جرير (2.4 مليون درهم)، ووداد قلعة السراغنة (800 ألف درهم)، والاتفاق المراكشي (800 ألف درهم) وأولمبيك اليوسفية (250 ألف درهم) وأولمبيك مراكش (250 ألف درهم). كما يستهدف الدعم ثلاثة أندية لكرة القدم النسوية (الكوكب المراكشي لكرة القدم، ورجاء زهور آسفي، وأكاديمية فينكس لكرة القدم بمراكش) بمبلغ 100 ألف درهم لكل فريق.