تارودانت.. حوالي 250 امرأة مستفيدة من خدمات قافلة طبية لصحة الأم والطفل

0

استفادت حوالي 250 امرأة من ساكنة جماعة أهل تفنوت (إقليم تارودانت)، مؤخرا، من قافلة طبية لصحة الأم والطفل، وذلك بالمركز الصحي القروي من المستوى الأول أسراگ .
وتندرج هذه القافلة في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين المندوبية الاقليمية للصحة والرعاية الاجتماعية بتارودانت، وجمعية رودانة للقابلات والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع مجلس جماعة أهل تفنوت وبتنسيق مع السلطات المحلية، وبمساهمة من المجلس الاقليمي لتارودانت.
وشملت هذه الحملة الطبية، التي استفادت منها 28 إمرأة حامل و 110 أطفال، طب النساء والتوليد وطب الأطفال وتتبع الحمل وإجراء تحاليل بيولوجية والفحص بالصدى لفائدة النساء الحوامل والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والتوعية الصحية في مجال الصحة الانجابية، بالاضافة إلى صحة الفم والأسنان وتصحيح البصر لفائدة أطفال مدرسة أسراگ وخدمات طبية وتمريضية أخرى.
وأشرف على هذه القافلة، التي شهدت إقبالا كبيرا، طاقم طبي وشبه طبي مكون من 36 شخصا (أطباء وقابلات وممرضين وتقنيين)، حيث جندت لهذه الحملة وحدة متنقلة لصحة الأم والطفل ووحدة للتحاليل البيولوجية، كما تم تقديم الأدوية إلى جانب باقي الخدمات.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تتبع بعض الحالات، التي تم اكتشافها خلال هذه الحملة، بالمستشفى الاقليمي المختار السوسي، كما سيتم تخصيص يوم آخر لنزلاء ونزيلات دار الطالب والطالبة “أهل تفنوت” خاص بتصحيح النظر وتقديم النظارات الطبية