لقاء تواصلي جهوي حول مخطط الدعم التربوي بدرعة تافيلالت

0

محمد أزرور

ا نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أول أمس الثلاثاء 22 مارس الجاري بالرشيدية، لقاء تواصليا جهويا حول “مخطط الدعم التربوي”.
وذكرت الأكاديمية الجهوية أن هذا اللقاء التواصلي يأتي في إطار مواصلة المبادرات التنسيقية للأكاديمية مع الأطر الإدارية، وذلك بحضور المديرين الإقليميين للتربية الوطنية بأقاليم الجهة ورؤساء الأقسام بالأكاديمية.
وأشارت إلى أن هذا اللقاء شكل فرصة للاطلاع على المجهودات المبذولة من قبل المديريات الإقليمية للتربية الوطنية، لاسيما في مجال الدعم التربوي والإجراءات التي تم اتخاذها من أجل تأمين الزمن المدرسي للتلاميذ وسير الدراسة بالمؤسسات التعليمية بالجهة.
وبالمناسبة، دعا مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، علي براد، مختلف الفاعلين التربويين إلى تسريع وتيرة تنزيل المخططات الإقليمية للدعم التربوي، كما شدد براد على ضرورة تأهيل المؤسسات التعليمية وتحسين جاذبيتها، وتوفير الشروط والحاجيات الضرورية لضمان الارتقاء بجودة التربية والتكوين بها، و أشاد بانخراط جميع مكونات المنظومة التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في سبيل تحقيق النهضة التربوية المغربية المنشودة.
وتطرق المشاركون إلى المخططات الإقليمية المتعلقة بالدعم التربوي، وسبل إنجاحها وتفادي كل تأخر قد يشكل سببا في تعثر العملية التعليمية، ومباشرة الزيارات الميدانية للتتبع والمواكبة.