لقاء للمركز الجهوي للاستثمار بجهة درعة تافيلالت حول أداء المقاولات بعد كوفيد-19

0

محمد أزرور

نظم المركز الجهوي للاستثمار بجهة درعة تافيلالت، اليوم الخميس 24 مارس الجاري بالرشيدية، لقاء تواصليا لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، وذلك تحت شعار “تحسين أداء المقاولات-مرحلة ما بعد كوفيد-19”.
وعرف هذا اللقاء، الذي نظم بالتنسيق مع ولاية جهة درعة تافيلالت، حضور نحو أربعين مقاولة، تعمل في مجالي الخدمات والبناء والأشغال العمومية على المستوى الجهوي.
وتهدف هذه المبادرة، التي تندرج في إطار استراتيجية المركز الجهوي للاستثمار بجهة درعة تافيلالت لمواكبة ودعم استدامة المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، إلى منح الفرصة للمقاولات المشاركة للتعرف على مختلف آليات الدعم والتمويل المتعلقة بالتكوين المستمر وتطوير أنشطتها وتحسين أدائها.
وشكل اللقاء أيضا مناسبة لتبادل الآراء مع الخبراء حول الصعوبات الأساسية ،التي تواجهها هذه المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، وكذا وسائل تحقيق الدينامية الشاملة لأنشطتها على المستوى الجهوي.
وفي هذا الصدد، أكد رئيس قسم مواكبة المستثمرين لدى المركز الجهوي للاستثمار بجهة درعة تافيلالت، مصطفى لغليمي، أن اللقاء يندرج في إطار الأنشطة التي ينظمها المركز لفائدة المقاولات في مختلف أقاليم الجهة، وأبرز السيد لغليمي، في تصريح صحافي، أن المبادرة توخت مواكبة مجموعة من المقاولات في قطاعي البناء والأشغال العمومية والخدمات لتمكينها من الولوج إلى مختلف آليات المواكبة والتمويل والدعم ، وأضاف أن الأمر يتعلق أيضا بمساعدة هذه المقاولات على استمرار أنشطتها الاقتصادية، وتحسين تواصلها ومواجهة مختلف المخاطر المرتبطة بالوضع الاقتصادي بعد كوفيد-19، ويتوخى المركز الجهوي للاستثمار بجهة درعة تافيلالت، من خلال هذه المبادرات، تجديد تأكيد التزامه للمقاولات في الجهة بدعمها وتقديم المساعدة اللازمة على استمرار أنشطتها واكتساب القدرة التنافسية.
ويهدف المركز كذلك إلى توجيه المقاولات في الجهة لاعتماد حلول ملموسة وعملية من أجل مواجهة الصعوبات المالية والتقنية والتسويقية والنجاح في الانتعاش الاقتصادي بعد كوفيد-19.