مشاركة أزيد من 480 تلميذة وتلميذا في البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بآسفي

0

 نظم الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بآسفي، نهاية الأسبوع، البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي، وذلك بمشاركة أزيد من 480 تلميذة وتلميذا من مختلف الفئات العمرية، والأسلاك التعليمية.

وجرت هاته التظاهرة، التي أشرفت عليها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش-آسفي، بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسفي، بجماعة خط ازاكان (إقليم آسفي)، مع تسجيل مشاركة ما يفوق 480 تلميذة وتلميذ من مختلف المديريات الإقليمية المنتمية لجهة مراكش-آسفي. كما أن حاضرة المحيط حظيت، في هذا الاتجاه، بشرف تنظيم البطولة الوطنية المزمع عقدها أيام 29 و30 و31 دجنبر الجاري.

وتندرج التظاهرة الرياضية، التي احتضنها مضمار الجماعة الترابية (خط أزكان)، أيضا في سياق مواصلة تنزيل المشاريع الاستراتيجية المنبثقة عن القانون الإطار 51 – 17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لا سيما المشروع رقم 11 “الارتقاء بالرياضة المدرسية”، الذي يتوخى الارتقاء بالرياضة الإقليمية والجهوية والوطنية عموما، وتطوير المهارات الحركية الأساسية وبناء العلاقات الاجتماعية، وتحقيق التميز الرياضي والدراسي للتلاميذ الرياضيين الموهوبين.

وشهدت هذه التظاهرة انخراط كافة المتدخلين الممثلين في الأكاديمية الجهوية، والفروع الإقليمية، وعمالة إقليم آسفي، وجماعة خط أزكان.

وحضر التظاهرة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش-آسفي، ورئيس الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وعدد من المديرين الإقليميين ورؤساء المصالح.