مأساة وفاة أربعة شبان في حادثة سير بدوار لكرازة.

0

أنوار بريس /الفقيه بن صالح:عبد المجيد النبسي


إستيقظ دوار لكرازة بجماعة سيدي حمادي، بإقليم الفقيه بن صالح، على فاجعة وفاة اربعة شبان من بينهم شقيقان ، داخل سيارة خفيفة ،بعد ان سقطت داخل واد بآفورار بإقليم أزيلال.
وعاينت جريدة “أنوار بريس الإلكترونية ” مأساة ثلاث عائلات كن ينتظرن عودة أبنائهن فجاءهم الخبر /الفاجعة:(لقد غرقوا في الواد .)


وانتقلت عائلة “شلاش” التي فقدت’ أمين” و’رضى’ وعائلة “ساروتي’ التي فقدت “سهيل” وعائلة’مقداري’ التي فقدت “أيمن “. إلى مكان الحادث القريب جدا من الدوار، وليتاكدوا بانهم لن ينتظروا ابدا أبناءهم بضحكاتهم وبحيوية الشباب، ولكن لن يعانقوهم إلا جثثا جامدة.
وهرع إلى عين المكان في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، رجال الدرك ،والسلطةواعوانها، ورجال الوقاية المدنية ،الذين وبالرغم من الإمكانيات المتواضعة، التي بتوفرون عليها، تمكن رجل وقاية غطاس، من تحديد مكان سقوط السيارة، وبداخلها جثت كل من “سهيل”وايمن، وليتم إنتشالهما كما تم إخراج السيارة ولتنطلق بعد ذلك البحث الشاق عن جثتي أمين و رضى شلاش” وليتم العثور على جثة “رضى” على بعد مسافة بعيدة من مكان الحادث عالقة في الوحل وبعض الأحجار.
وقضى غطاس الوقاية المدنية اكثر من نصف يوم آخر،وهو يبحث عن جثة “شلاش أمين” الذي جرفته مياه الوادي بعيدا عن مكان غرق السيارة واصبح في عداد المفقودين.


ولتسهيل عملية البحث كان لابد من تفريغ الوادي من مياهه من جهتين ،ولينخرط بعض أبناء دوار “لكرازة” في عملية البحث عن الجثة “وهم يمشون مشكلين سلسلة، بعد ان قل عمق الوادي ولتصطدم قدم أحدهم بالجثة وليتم إنتشال الجثة.


الجهود التي بذلها رجال الوقاية المدنية بعزيمة وإنسانية، وبرغبة في إنهاءآلام إنتظار العائلات المكلومة- يفرض على المسؤولين توفير كل الوسائل لرجال الوقاية المدنية الذين تعبوا كثيرا من اجل آنتشال الجثت كما يجب تعزيزهم بغطاسين، خاصة،و ان جهة بني ملال خريبكة لاتتوفر إلا على ثلاث غطاسين فقط.